تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التصدي لفيروس كورونا : الألية الوطنية تثمن تجاوب المواطنين مع الإجراءات المتخذة

نشر في

الشهيد الحافظ ، 14 أبريل 2020 (واص) - ثمنت الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ، مستوى تجاوب المواطنين مع الإجراءات والتدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
الآلية وفي اجتماعها اليوم برئاسة الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون وقفت -  حسب ما صرح به الناطق الرسمي للحكومة وزير الإعلام السيد حمادة سلمى - على مدى تطبيق الإجراءات  والتدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا الذي يفتك بالعالم ، مثمنة مستوى التجاوب الذي أبداه المواطنون مع هذه الإجراءات والذي ينم عن الوعي والاستشعار بخطورة الفيروس .  
وأضاف حمادة سلمى، أنه إلى حد الآن لم تسجل آية حالة إصابة لا على مستوى مخيمات اللاجئين ولا على الأراضي المحررة، مشيرا إلى أن المرحلة تتطلب المزيد من الحطة والحذر.
 وعن مرافقة الدولة للمواطن خاصة في هذا الظرف، أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الدولة بصدد التحضير لانطلاق قافلة تجوب الأراضي المحررة لمد السوق بالاحتياجات الأساسية.   
كما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة ، أن الآلية شددت على ضرورة التحسيس بخطورة الفيروس عبر البرامج الحوارية التي تبث على الاذعة والتلفزة الوطنيتين ودعم هذه البرامج الحوارية بالبرامج التفاعلية التي تعكس حرص المواطن على الالتزام بالحجر الصحي والوقوف ضد الأشخاص الغير ملتزمين به .
النظر في كيفية إعداد مقاطع اشهارية بالإجراءات المقررة خاصة في فترة الحجر الصحي (واص)
090/105.