تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فيروس كورونا : تسجيل أول حالة اشتباه بالفيروس بولاية بوجدور (بيان)

نشر في

الشهيد الحافظ 06 أبريل 2020 (واص) - أعلنت وزارة الصحة العمومية عن تسجيل أول حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
الوزارة وفي بيان لها حصلت وكالة الأنباء الصحراوية على نسخة منه ، أعلنت من خلاله عن تسجيل حالة اشتباه لمريض بولاية بوجدور بالإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، مؤكدة أن الوزارة وعبر آلياتها الجهوية اتخذت كافة التدابير المتعلقة بإجراءات العزل الطبي وكذلك الشروع في إجراء التحاليل الطبية اللازمة بغية التأكد من إصابة المريض بالفيروس من عدمها.
نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة الصحة العمومية
اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا
البيان 05
بناءً على المعلومات الواردة إلينا من منسق اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمتعقلة بتسجيل حالة اشتباه لمريض بالولاية بالإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19.
وعلى هذا الأساس اتخذت اللجنة كافة الإجراءات المتعلقة بإجراءات العزل الطبي وكذلك الشروع في إجراء التحاليل الطبية اللازمة بغية التأكد من إصابة المريض بالفيروس من عدمها.
اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا تطالب كافة المواطنين بضرورة البقاء في أماكن تواجدهم والالتزام بالإجراءات الوقاية المتخذة للوقاية من الفيروس انطلاقاً من مبدأ الوقاية خير من العلاج.
اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا.
( واص ) 090/105