الآلية الفرعية للوقاية من فيروس تصل بئر لحلو المحررة وتجري فحوصات للسكان

بئر لحلو (الأراضي المحررة) ، 03 أبريل 2020 (واص) - وصلت أمس الخميس الآلية الفرعية للوقاية من فيروس كورونا المستجد إلى الأراضي المحررة، رفقة بعثة طبية متخصصة ، وذلك ضمن القافلة المتوجهة إلى مختلف المناطق والبلديات بالربوع المحررة والتي تأتي كأجراء استثنائي بعد القرارات التي اتخذتها الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا كوفيد 19.

وقد باشرت البعثة الطبية عملها حيث توافد عشرات المواطنين الصحراويين القاطنين ببلدية بئر لحلو المحررة والمناطق القريبة منها إلى المستشفى البلدي لإجراء الفحوصات وتلقي العلاجات الضرورية وللحصول على الدواء.

وتعتبر وزارة الصحة العمومية أن البعثة عادة تتوجه إلى المناطق المحررة في الظروف العادية وفق البرنامج السنوي للوزارة لكنها هذه المرة تحط الرحال بهذه الربوع في ظرف دولي استثنائي يتميز بتفشي وباء كورونا في بقاع العالم ما يتوجب اتخاذ إجراءات استثنائية من القائمين على هذه البعثة خاصة في ما يخص توجيه وتحسيس مواطنينا بهذه المناطق للوقاية من خطر هذا الوباء.

وتضم البعثة اخصائين في أمراض الضغط والسكري والربو والعيون وتلقيح الأطفال والإمراض العامة.

وقد اتخذت جميع الاحتياطات من تعقيم وتوعية كما تم إنشاء موقع للحجر الصحي كما هو معمول به في جميع دول العام ليخضع القادمين الى المنطقة لإجراءاته المعروفة للسيطرة على الوضع ولحماية شعبنا بهذه الربوع الى غاية تحسن الوضع وعودة الأمور إلى طبيعتها.

ومن المنتظر أن تجري البعثة الطبية في وقت لاحق من زيارتها الى بير لحلو المحرر عملية التلقيح للأطفال الصغار وهذه العملية هي من ضمن برنامج وزارة الصحة العادي كحق من الحقوق التي تضمنها الدولة الصحراوية لمواطنينها والمقررة في البرنامج السنوي والذي يسير بشكل عادي بغض النظر عن الظرف الاستثنائي وإجراءاته المطروحة. (واص)

090/105