تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الحزب الشيوعي الفنلندي : الفقيد أمحمد خداد مناضل قدم خدمات جليلة لتطوير النضال الصحراوي

نشر في

هلسنكي (فنلندا) 03 أبريل 2020 (واص) - بعث رئيس الحزب الشيوعي الفنلندي، يوها ــ بيكا فايسانين ببرقية تعزية إلى القيادة السياسية لجبهة البوليساريو، في وفاة القيادي والدبلوماسي الفذ الفقيد أمحمد خداد الذي وافته المنية يوم أمس فاتح أبريل بعد صراع مرير مع المرض.
وجاء في نص برقية التعزية، إننا في الحزب الشيوعي الفنلندي، نتقاسم الألم مع جبهة البوليساريو وأقارب الفقيد أمحمد، ونعرب لكم عن خالص التعازي في فقدان هذه الشخصية التي قدمت خدمات جليلة وبسخاء لشعبه والدور الفريد الذي لعبه في تطوير النضال الصحراوي من أجل الاستقلال للصحراء الغربية سواء على المستوى الوطني أو الدولي.
وأضاف يوها-بيكا في معرض رسالته، إن الحزب الشيوعي الفنلندي يود مجدداً أن يعرب عن تضامنه مع الشعب الصحراوي، وإستعداده الكامل العمل لصالح جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي وإظهار تضامننا المطلق.
هذا وكان القيادي والدبلوماسي الصحراوي، الفقيد أمحمد خداد، يشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية لجبهة البوليساريو ومكلف باللجنة الوطنية للاستفتاء وملف القضايا القانونية والثروات الطبيعية إلى أن وافاه الأجل المحتوم بعد صراع مرير مع المرض، ليلتحق بركب الشهداء ممن سبقوه من الشخصيات الوطنية.(واص)
090/105