تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المرصد الدولي لمراقبة الثروات الطبيعية للصحراء الغربية يعزي رئيس الجمهورية في وفاة القيادي أمحمد خداد

نشر في

بروكسيل (بلجيكا)،  01 أبريل 2020 (واص) - بعث المرصد الدولي لمراقبة الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي في وفاة القيادي والدبلوماسي البارز الفقيد أمحمد خداد، صباح هذا اليوم الأربعاء 01 أبريل، بعد صراع مرير مع المرض .
وجاء في نص البرقية ''هذا هو حالنا اليوم بحزن عميق توصلنا بخبر وفاة أمحمد خداد، الدبلوماسي الممتاز الذي واجه التحديات بإبداع بالعقل وسخاء في الجهد، لقد كان يرى الأمل حيث يرى آخرون القيود، إن منظمتنا تتذكر وبشكل دائما خدماته بنكران من الذات لشعبه ودوره الفريد في تسليط الضوء على أهمية التصدي لنهب الثروات في الصحراء الغربية محليا ودوليا.
المرصد الدولي لمراقبة الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، أشاد بشجاعة فقيد الشعب الصحراوي أمحمد خداد، الذي أبان عن شجاعته في خوض التحديات والمرافعة عن موارد الشعب الصحراوي بنهج الوسائل القانونية التي من شأنها أن تغير المسار النضالي التحرري إلى الأبد.
إن الفقيد أمحمد خداد، حتى وهو في أحلك ساعات المرض، كان قادرا على زرع الأمل والتحلي بالقوة والشجاعة التي سنفتقدها في غيابه هذا، إلا أننا على يقيم تام بأن إسمه سيبقى  خالدا في مسار نضال الشعب الصحراوي للحرية. (واص)
090/105.