تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تعزي الشعب الصحراوي في رحيل الدبلوماسي والقيادي الصحراوي امحمد خداد

نشر في

الشهيد الحافظ ، 01 ابريل 2020 (واص) -  عبرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان عن تعازيها الخالصة للشعب الصحراوي قاطبة اثر وفاة الدبلوماسي والمناضل الصحراوي امحمد خداد الذي وافاه الآجل المحتوم اليوم الأربعاء اثر مرض عضال .
واعتبرت اللجنة الصحراوية المناضل الدبلوماسي الراحل قامة كبيرة من طينة الكبار ودبلوماسيا فذا من أعلام الكفاح الوطني وأحد رجالات الدولة الصحراوية المخلصين البارزين، إذ كان قدوة حسنة في الدفاع عن القضية الوطنية في شتى المحافل الدولية خاصة المرافعات القوية بالحجج التاريخية والقانونية أمام اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار، ولدى مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة  والاتحاد الأوروبي، وغيرها من ساحات المواجهة مع النظام الاستعماري المغربي.
وكان الراحل - يقول بيان اللجنة - ذا مواقف إنسانية رفيعة وقناعات وطنية راسخة لا تتزعزع، عـرف بوطنيته الصادقة وإخلاصه ووفائه لخدمة شعبه وقضيته الوطنية، ومتمسكا بمبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وأهدافها السامية في الحرية والكرامة  وبحتمية استكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني..
و"في هذه اللحظات العصيبة والأليمة، تتقدم اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان الى الشعب الصحراوي قاطبة، والى عائلة الفقيد وذويه ورفاقه المخلصين، بعميق عبارات التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة" يختم بيان اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان . (واص)
090/105.