تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" الإرث النضالي الكبير الذي خلفه الشهيد امحمد خداد يشكل حملا ثقيلا على عاتق كل مناضلي الجبهة و إطاراتها " (وزير الخارجية)

نشر في

 الشهيد الحافظ ، 01 ابريل 2020 (واص) - أكد وزير الشؤون الخارجية ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك أن الإرث النضالي الكبير الذي خلف الراحل فقيد الشعب الصحراوي أمحمد خداد يشكل حملا ثقيلا على عاتق كل مناضلي الجبهة وإطاراتها .
محمد ولد السالك كتب وهو ينعي الراحل أمحمد خداد قائلا " الإرث النضالي الكبير الذي خلفه الشهيد يشكل حملا ثقيلا على عاتق كل مناضلي الجبهة و إطاراتها في كل المواقع و الأماكن" ، مضيفا لا شك أن فقدان الشعب الصحراوي للرجل يعتبر خسارة كبيرة لما عرف فيه من فعالية جعلته دائما في صدارة إطارات التنظيم الوطني الصحراوي.
 و تميز رحم الله تعالي - يقول وزير الخارجية - بالكثير من الدقة في التحليل و الوضوح في الرؤية فيما يتعلق بتطورات المعركة التحريرية و الخطوات اللازمة لمواجهة خطط العدو و مؤامراته.
" امحمد خداد، المناضل العنيد، المثابر و المرابط تحمل مسؤوليات شملت كل القطاعات السياسية و العسكرية و الدبلوماسية و الإعلامية جعلته المرجع و الإطار الذي تولى تسيير ملفات و مهام حيوية مثل معركة تحديد الهوية و المفاوضات و العلاقات مع المينورسو و معركة الثروات الطبيعية" يضيف ولد السالك .
وأضاف " إن استشهاد أمحمد خداد الذي تولي خلال عقود أصعب المهام و أكثرها حساسية يشكل اليوم المثال الحي  و الملموس على تشبث الشعب الصحراوي بمسيرته الوطنية حتي نيل استقلاله التام علي كامل تراب بلده، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطيةّ.   
" عزاؤنا اليوم يعود إلي كافة الشعب الصحراوي، رجالا و نساء، كبارا و صغارا و إلي عائلة الشهيد  رافعين أيادينا الي ألله جل جلاله  بالدعاء أن يتغمد امحمد خداد برحمته الواسعة و أن يسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعا الصبر و السلوان" يقول وزير الخارجية . (واص)
090/105.