تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

برحيل المناضل والدبلوماسي امحمد خداد تفقد الدولة والجبهة احد رجالاتها الأفذاذ المخلصين لعهد الشهداء (بيان)

نشر في

الشهيد الحافظ ،  01 أبريل 2020 (واص) - اعتبر بيان الجمهورية  الصادر اليوم على اثر وفاة الدبلوماسي المناضل ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالأمانة الوطنية امحمد خداد ، خسارة كبيرة للدولة والدولة ، مؤكدا أن الشعب الصحراوي فقد دون واحداً من رجالاته الأفذاذ، المخلصين الأوفياء لعهد الشهداء.
واعتبر البيان أنه برحيل محمد خداد فقد الشعب الصحراوي، دون شك، واحداً من رجالاته الأفذاذ، المخلصين الأوفياء لعهد الشهداء، من مناضلي الجبهة وقياداتها الذين واكبوا مسيرة الثورة الصحراوية منذ بداياتها، بكل صدق وجدية وتضجية وسخاء.
ولم يتوقف الفقيد لحظة واحدة- يضيف البيان -  حتى وهو يكابد المرض العضال، بصبر وعناد، عن خدمة القضية الوطنية ومتابعة تطوراتها والمساهمة بخبرته الواسعة وتجربته الغنية وفهمه العميق للواقع الوطني في سياق أداء واجبه، بكل ما أوتي من قوة وإصرار.
وقد تنقل الفقيد بين الكثير من المهام والمسؤوليات، على المستوى الداخلي، في الولايات والمؤسسات الوطنية، وفي الخارج وفي السفارات والبعثات الدبلوماسية، ليضطلع بدور محوري في مسار التسوية الأممي الإفريقي، كمنسق مع المينورسو ورئيس وعضو في الوفد الصحراوي المفاوض، ليتوج حضوره بالانخراط بكفاءة ومثابرة ونجاح مشهود في المعركة القانونية القضائية، وخاصة على الساحة الأوروبية.  (واص)
090/105/500.