تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الصحة العمومية تستعرض الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس "كورونا"

نشر في

الشهيد الحافظ 16 مارس 2020 (واص) - استعرضت اليوم الثلاثاء وزيرة الصحة العمومية عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي أباد ، الإجراءات التي اتبعتها وزارتها بدءاً من الإعلان عن انتشار فيروس كورونا العالمي .
الوزيرة وفي ندوة صحفية نشطتها رفقة أعضاء من وزارتها بمقر الأرشيف الإعلامي ، أوضحت أن وزارة الصحة العمومية في الحكومة الصحراوية ومنذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا العالمي اتخذت جملة من الإجراءات تفاديا لوقوع أي إصابات ، بالتنسيق مع دول الجوار والمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال الصحة ، منها بقاء جميع المواطنين في أماكن تواجداتهم وعدم التنقل إلا في حالات الضرورة والتقيد بالإجراءات المطروحة من طرف اللجنة المكلفة بالمتابعة.
وعن موضوع الوافدين (الجاليات الصحراوية) إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ، أشارت الوزيرة إلى أنه وفي إطار التنسيق مع دول الجوار ، سيتم إخضاع كل الوافدين عبر المطارات والمعابر الحدودية والموانئ الجزائرية إلى الفحوصات الضرورية المطلوبة قبل دخول مخيمات اللاجئين.   
ودعت السيدة خيرة بلاهي كافة المواطنين الصحراويين إلى التعاطي المستمر فيما يخص الإجراءات التي تصدرها اللجنة المكلفة بمتابعة فيروس كورونا ، مطالبة بالمناسبة بتجنب  الازدحام مع الأشخاص الآخرين.
من جهته ، رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة فيروس كورونا ، أوضح أن اللجنة ومنذ الإعلان عن تشكيلتها تباشر عملها بإتباع كل الإجراءات التي من شأنها تفادي وقوع إصابات في الدولة الصحراوية.
( واص ) 090/105.