المرأة الصحراوية هي واحد من أروع الأمثلة في العالم (رئيس الجمهورية)

بئر لحلو 08 مارس 2020 (واص) - أكد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، أن "المرأة الصحراوية هي واحد من أروع الأمثلة في العالم على روح الكفاح المستميت من أجل قيم الحرية والكرامة والعدالة والسلام ، ولكنها صنعت تجربة فريدة في تاريخ المرأة العالمية، كونها تبوأت مكانة متقدمة في معركة يخوضها شعب بأكمله من أجل التخلص من براثن الاستعمار وسياساته المقيتة".

وأبرز رئيس الجمهورية في رسالة له إلى المراة الصحراوية بمناسبة عيدها العالمي ، أنه "لم يكن غريباً أن تنخرط النساء الصحراويات ، زرافات ووحداناً ، من كل حدب وصوب ، بكل حماسة واندفاع وإخلاص ، في صفوف الجبهة الشعبية ، لتخوض المرأة الصحراوية ، جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل، غمار حرب وطنية جمعت باقتدار بين مهمة التحرير والبناء".

وتوجه السيد الرئيس إلى النساء الصحراويات ، أينما تواجدن ، باسم حكومة الجمهورية الصحراوية وقيادة الجبهة الشعبية وكافة أفراد الشعب الصحراوي ، بأصدق التحيات وأخلص الأمنيات.

وأضاف السيد إبراهيم غالي "إذا كان الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يعكس إرادة متجذرة في تكريس حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها ، فإن المرأة الصحراوية قد جسدت بحق جوهر هذه المعركة المصيرية للإنسانية جمعاء".

( واص ) 090/100