تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الناشطة الحقوقية فاتو يحيى اعزة تقوم بعدة انشطة حقوقية بخاين

نشر في

مدينة خاين (اسبانيا)  ، 05 مارس 2020 (واص) في إطار الأنشطة المنظمة في  مدينة خاين  بإقليم الاندلس بالتزامن مع حضور الناشطة الحقوقية وعضو رابطة حماية السجناء بالسجون المغربية، فاتو يحيى اعزة، تم تنظيم محاضرة بجامعة خاين يوم03-03-2020 مساء  من تنشيط المدافعة عن حقوق الانسان الاخت فاتو يحيى مع رئيس منظمة العفو الدولية بخاين ، و المكلفة بالشؤون الاجتماعية بجامعة خاين ، للوقوف على معاناة الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة و معاناة المرأة الصحراوية بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة .
 وفي اليوم الموالي واستكمالا للأنشطة تم عقد اجتماع مع اعضاء الحزب اليسار الموحد بمقر بلدية خاين ، للوقوف على الوضعية الصعبة التي يعيشها الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة بالصحراء الغربية ، وذلك صباح اليوم 04/03/2020. وبعد ذالك تم عقد مائدة مستديرة مع نساء المجتمع المدني مساء يوم الابعاء بمكتبة عمومية لنقل معاناة المرأة الصحراوية نقلت خلالها الناشطة الحقوقية فاتو يحيى اعزة صمود وتحدي المرأة الصحراوية في المناطق المحتلة للصحراء الغربية .
و في صباح يوم 05 من مارس، تم استقبالها بمقر بلدية خاين من طرف عمدة خاين السيد خوليو ميان ، لمناقشة كل مايعانيه الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
وعقب اللقاء أعلن عمدة خاين  عن تضامنه مع الأسرى المدنيين الصحراويين  ، ومع المناضل الصحراوي خطري فراجي ، منددا بالحكم الجائر في حقه .
 كما أعلن عن تضامنه مع الآسيرة المدنية محفوظة بمبا لفقير  ، وكافة المعتقلين الصحراويين بالسجون المغربية .
 وفي السياق ذاته ، جسدت الجالية الصحراوية و مجموعة من المتضامنين الاسبان بخاين هي الأخرى تضامنها مع الأسرى و ذلك  بتنظيم وفقة تضامنية أمام مقر الحكومة ب خاين  تم التنديد فيها  باعتقال الناشطة الحقوقية محفوظة بمبا لفقير  
وفي الأخير تم عقد اجتماع مع رئيس مكتب المحاماة بخاين السيد بيسينتي دلاويي ، للوقوف على الظروف المزرية للآسرى المدنيين الصحراويين بالسجون المغربية .
   (واص) 120/ 090