إنطلاق الحملة التحسيسية للوقاية من فيروس كورونا

الشهيد الحافظ 03 مارس 2020 (واص) نطلقت اليوم الثلاثاء الحملة التحسيسية للوقاية من فيروس كورونا بولاية العيون حيث نظمت محاضرات تحسيسية بالنادي الجهوي للولاية  وذلك بحضور والي ولاية العيون االسيد ابراهيم المخطار وبحضور جمهور غفير من السلطات الجهوية والمحلية ومواطني الولاية.

 المحاضرة  التحسيسية لاقت استحسانا من قبل الحضور ،حيث قدمت شروحات حول تعريف الفيروس واسبابه واعراضه ،وكذلك سبل الوقاية منه وذلك من قبل اطباء مختصين في هذا المجال .

كما قدمت خلال اليوم الأول ايضا محاضرة لتلاميذ المتوسطات وزعت خلالها المناشير والمطويات التي تعرف بالفيروس وسبل الوقاية منه .

يذكر ان الحملة التحسيسية تنظم في الفترة من 03 الى 13 مارس 2020 بجميع الولايات وتستهدف جميع فئات المجتمع وذلك من الرفع من مستوى الوعي الصحي حول هذا الفيروس الذي بات يشكل انشغالا عالميا .

المحاضرات التى نظمت طمأنت المواطنين بعدم ظهور اي حالات مصابة بهذا الفيروس لله الحمد بالمخيمات وان هذه الحملة التحسيسية تأتي في اطار التحسيس والتوعية حول الفيروس وطرق الوقاية منه .

و بالمناسبة دعت وزارة الصحة العمومية  جميع المواطنين الى عدم تصديق اي شائعات تنشر بهذا الخصوص  والاعتماد فقط ا على المعلومات التى تنشر على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة العمومية msprasd.info والتي تعتمد فيه على  المؤشرات الصحية لقسم  المعلومات الصحية للوزارة .

(واص)120/ 090