وزيرة الصحة العمومية تستقبل من طرف ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر

الجزائر 29 فبراير 2020 (واص)- أستقبلت صباح اليوم السبت الموافق ل 29 فبراير 2020 ، وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي، من طرف ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر السيد فرنسوا انقيسان، وذلك بحضور السيد محمد فاظل أهنية المكلف بالصحة بالجزائر والسيدة الينا كاريسيس، منسقة عن منظمة اطباء العالم الاسبان والسيد علين عبدالله، مدير التعاون بوزارة الصحة العمومية بالإضافة لمستشارين في مكتب منظمة الصحة العالمية بالجزائر.

اللقاء تناول الوضعية الصحية بمخيمات اللاجئين الصحراويين وابرز الاحتياجات المسجلة في هذا المجال من قبيل تكوين الاطقم العاملة ودعم نظام المعلومات الصحية وكذلك مساعدة الوزارة في الوقاية من فيروس كورونا .

ممثل منظمة الصحة العالمية أعرب للسيدة خيرة بلاهي، عن استعداد المنظمة لتقديم كل المساعدات التي من شأنها ترقية الخدمات الصحية بالمخيمات، وإلتزمها بإرسال وفد من المنظمة للاطلاع على الأوضاع بمخيمات اللاجئين، و تسجيل الاحتياجات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا .

يذكر أن وزيرة الصحة العمومية عقدت لقاءات خلال الايام الماضية  بالجزائر مع  كل من ممثلة وكالة التعاون الاسباني بالجزائر وممثل عن منظمة غوث اللاجئين بالجزائر. (واص)

 

090/110