تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الفرعية لبرنامج ''عطل في سلام'' بفرنسا تتدارس سبل إنجاح الطبعة المقبلة

نشر في

باريس (فرنسا) 24 فبراير 2020- (واص)- عقدت يوم أمس، اللجنة المشرفة في فرنسا على برنامج عطل في سلام الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة في الحكومة الصحراوية، بتعاون مع شركائها في مختلف البلدان، إجتماعها بحضور عضو ممثلية الجبهة في فرنسا السيد، سيدأحمد داحة ومندوبي عن المجالس البلدية وجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي.
وشكل الإجتماع فرصة أمام اللجنة وجمعيات التضامن ومملثية الجبهة للوقوف مجموعة من النقاط المتعلقة بظروف إستقبال الأطفال الصحراويين خلال عطلة الصيف ومعاجلة مختلف الإشكاليات التي واجهتها اللجنة خلال برنامج السنة الماضية، وذلك بهدف توفير الظروف الملائمة لرسل السلام خلال فترة إقامتهم في التراب الفرنسي.
من جهة أخرى، تدارس الإجتماع الذي يعقد كل سنة، السبل الممكنة لزيادة عدد الأطفال القادمين من مخيمات اللاجئين الصحراويين إلى فرنسا، والبحث عن المنظمات والهيئات التي بإمكانها المساهمة في تنفيذ التوصيات الصادرة عن الإجتماع، لا سيما ما يخص النقطتين الرئيستين ''توفير الظروف الملائمة خلال الإستقبال والإقامة وكذلك زيادة عدد الأطفال'' المتجهين نحو فرنسا.
ويبقى جدير بالذكر أن الإجتماع جرى بمقر المجلس البلدي لمدينة سان دوني، إحدى الأطراف المساهمة إلى جانب عدد من المجالس البلدية الصديقة للشعب في برنامج عطل السلام وغيرها من الأنشطة التضامنية والتعريفية بقضية الصحراء الغربية والكفاح التحرري الذي يخوضه شعبنا من أجل الحرية والإستقلال. (واص)
090/110