وفد المسيرة الدولية للقارة الإفريقية يختتم زيارته لمخيمات اللاجئين

ولاية بوجدور 24 فبراير 2020 (واص) - اختتم وفد المسيرة الدولية للقارة الإفريقية للنساء زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين أمس الأحد بعقد اجتماع لمنسقات القارة الإفريقية في المسيرة الدولية لأول مرة في تاريخ المسيرة النسائية مع الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية.

الوفد الذي رافقته عضو حركة المسيرة الدولية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية وعضو اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان السيدة الشابة سيني ، يضم رئيسة الوفد السيدة غراصا سامة منسقة المسيرة الدولية للنساء ، صوفيا دولا من كينيا ، سولنج كوني من كوت ديفوار منسقة الحركة بإفريقيا ، باولا فيرا وماريلو جواو من موزمبيق.

وخلال زيارة الوفد تم التطرق إلى قضايا تخص نساء القارة الإفريقية في كل الجوانب ، الاجتماعية ، الاقتصادية ، السياسي والثقافية حيث تم رسم خطة عمل للرقي بنساء القارة الإفريقية داخل المسيرة الدولية للنساء.

وقدمت للوفد شروح من طرف ممثلة اتحاد النساء عن أهداف وطريقة عمل منظمة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، تطرقت فيها إلى معاناة المرأة الصحراوية والانتهاكات الجسيمة التي تطالها من طرف المحتل المغربي.

وخلص الاجتماع إلى تأكيد تضامن منسقات القارة الإفريقية في المسيرة الدولية مع المرأة الصحراوية وقضيتها العادلة وتكثيف الجهود من أجل دعمها في المحافل الدولية.

( واص ) 090/100