رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان يستقبل وفدا عن المسيرة الدولية للنساء

الشهيد الحافظ 21 فبراير 2020 (واص)-استقبل رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان السيد ابا الحيسن، امس الخميس وفدا دوليا عن المسيرة الدولية للنساء، و ذلك بمقر اللجنة بالشهيد الحافظ.

ويضم الوفد الدولي الذي ترافقه عضو الحركة الدولية للنساء و عضو اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان الشابة سيني، كل من رئيسة الوفد و منسقة المسيرة الدولية للنساء السيدة غراصا سامة، و عضو الحركة من كينيا السيدةصوفيا دولا ، و منسقة الحركة بافريقيا السيدة سولنج كوني من الكوت ديفوار والسيدة باولا فيرا والسيدة ماريلو جواو من المزمبيق.

و تجول الوفد بمعرض الصور الخاص باللجنة والذي يعرف ببعض الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان والشعوب المرتكبة من قبل النظام المغربي في حق الشعب الصحراوي .

وخلال جلسة اللقاء، قدم رئيس اللجنة عرضا عن عمل اللجنة ودورها في مجال ترقية حقوق الانسان في الدولة الصحراوية وكذا تم التطرق الى حالة حقوق الانسان بالجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية في ظل تنامي وتيرة القمع والعدوان الهمجي للقوات الامنية المغربية في حق الصحراويين العزل.

كما تم التطرق الى دور المسيرة الدولية للنساء في التعريف بالقضية الصحراوية وكشف حقيقة وطبيعة النظام المغربي في ظل انتهاجه سياسة الاحتلال وعدم احترام قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

و خلال اللقاء، ثمن رئيس اللجنة مواقف التضامن والمساندة المعبر عنها من قبل المسيرة الدولية للنساء عبر العالم.

رئيسة الوفد العالمي للنساء عبرت عن ارتياحها لزيارة الجمهورية الصحراوية، وثمنت المجهودات المسجلة ومكانة المرأة الصحراوية في مؤسسات الدولة الصحراوية، مؤكدة على على مرافقة المسيرة الدولية للنساء للشعب الصحراوي إلى غاية تحقيق حريته واستقلاله.
(واص)

090/110