وزارة الأرض المحتلة والجاليات تعتبر تنظيم بطولة إفريقية في العيون المحتلة اعتداء على الشعب الصحراوي وخرق للقانون الدولي

الشهيد الحافظ ، 29 يناير 2020 (واص -  اعتبرت وزارة الأرض المحتلة والجاليات إصرار الكاف على تنظيم البطولة الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة بالعيون المحتلة اعتداء على الشعب الصحراوي وخرقا للقانون الدولي والإفريقي .

وأضافت الوزارة في بيان لها حصلت "واص" على نسخة منه " أنه وبعد إصرار الكاف  على تنظيم البطولة الإفريقية  لكرة القدم داخل القاعة بالعيون المحتلة، واستهتاره بميثاق الإتحاد الإفريقي والمواثيق الدولية التي تعتبر الصحراء الغربية مستعمرة إفريقية تخضع لتصفية الإستعمار ، وذلك بالرغم من التنديدات والرفض الذي واكب هذا الاعتداء على الجزء المحتل إلا أن الكاف مستمرة في دعم وجود الاحتلال وسياساته التوسعية".

 وعبر البيان عن تنديده  "وبشدّة "  بهذا التلاعب و الخطوات الاستفزازية تجاه الشعب الصحراوي وأراضيه المحتلة لما يمثّله ذلك من اعتداء صارخ على عضو مؤسس  للإتحاد الإفريقي بل والتمادي في تنفيذ خطط الاحتلال وشرعنة مناوراته الاستعمارية  .

واستنكرت وزارة الأرض المحتلة والجاليات هذا الفعل ، مطالبة بالتدخل العاجل من الإتحاد  والتنظيمات الرياضية القارية  لمنع إقامة هذه البطولة الإفريقية بالعاصمة المحتلة العيون .

 وحمل البيان المنتظم  الدولي المسؤولية المباشرة عما يقع من انتهاكات جسيمة في حق الصحراويين بسبب تجاهله لما يقوم به نظام الاحتلال المغربي، وصمته عن تجاوز  هذا الأخير للشرعية الدولية .

ودعت وزارة الأرض المحتلة والجاليات كل الضمائر الحية من جمعيات ومنظمات ووسائل إعلامية إلى فضح هذه الخطوة والتنديد بها، مناشدة من جهة أخرى كافة مناضلي ومناضلات الجبهة الشعبية في كل أماكن تواجدهم  للرد على هذا العدوان بمزيد من العطاء ورص الصفوف وصنع ملاحم المقاومة السلمية لكونها شوكة الخاصرة  التي تقض  مضجع نظام الاحتلال المغربي وأعوانه. (واص)

090/105.