الدبلوماسي سلامة الطيب هنان في ذمة الله

الشهيد الحافظ 20 يناير 2020 (واص) - توفي اليوم الدبلوماسي الصحراوي سلامة الطيب هنان ، إثر مرض عضال .

المرحوم كان يعمل كسفير للجمهورية الصحراوية بنيكاراغوا ومعتمد أيضا في بليز ، كما ﺗﻘﻠﺪ ﻣﻨﺎﺻﺐ ﺳﺎﻣﻴﺔ ﻓﻲ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻳﺔ ، ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺃﺣﺪ ﻛﻮﺍﺩﺭﻫﺎ ﺍﻟﻤﺘﻔﺎﻧﻴﻦ ﻓﻲ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻳﺔ .

ﺧﺪﻡ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻳﺔ ﻭﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻱ ﺍﻟﻌﺎﺩﻟﺔ ﻭكاﻥ من ﺑﻴﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﻴﻦ ﻧﺸﺎﻃﺎ ﻓﻲ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ . وكان سلامة هنان السفير صاحب العلاقات الواسعة الذى يتقن أهم مهارة تحتاجها المهمة الديبلوماسية و المتمثلة فى القدرة على ربط الإتصال و إقامة العلاقات مع الآخر تلك الملكة أو الصفة التي بدونها لا يمكن للدبلوماسي أن يؤدي دوره. سلامة هنان رجل طيب عرف بالكرم و الإحسان لكل من عاشره بالإضافة إلى ما حباه الله به من مزاج مرح. تقلد السفير سلامة مهام عديدة، ممثلا للجبهة و سفيرا للجمهورية و مبعوثا خاصا.

كما ترأس وفودا و شارك فى عشرات المؤتمرات الدولية و الندوات و اللقاءات، منها دورات للجمعية العامة للأمم المتحدة و منظمة الوحدة الأفريقية و حركة بلدان عدم الانحياز كان آخرها مهمة سفير بجمهورية نيكاراغوا. وبهذه المناسبة تتقدم وزارة الخارجية بالتعازى القلبية إلى الشعب الصحراوي و عائلته و رفاقه في السلك الدبلوماسي الصحراوى. رحم الله سلامة هنان و ادخله فسيح جنانه.( واص )

090/105