تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" الوثائق المقدمة للمؤتمر شكلت مساهمة بحق وعامل إلهام في العمل السياسي والتعبوي الذي طبع عملية التحضير برمتها " (خطري أدوه)

نشر في

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 19 ديسمبر 2019  (واص)- أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ 15 لجبهة البوليساريو أن الوثائق المقدمة للمؤتمر وتمت مناقشتها خلال الندوة الوطنية التحضيرية للمؤتمر شكلت مساهمة بحق وعامل إلهام في العمل السياسي والتعبوي الذي طبع عملية التحضير برمتها .
وأضاف السيد خطري أدوه في كلمة له خلال افتتاح أشغال المؤتمر الخامس عشر للجبهة ،  أن " أن الوثائق المقدمة للمؤتمر وتمت مناقشتها خلال الندوة الوطنية التحضيرية للمؤتمر شكلت مساهمة بحق وعامل إلهام في العمل السياسي والتعبوي الذي طبع عملية التحضير برمتها .
 و استعرض رئيس اللجنة التحضيرية خطري أدوه عدد المندوبين عن كل الولايات و المؤسسات بالنسب المئوية، مقدما جزيل الشكر لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر على الجهد الذي بذلوه طيلة ثلاثة أشهر من العمل، مشيرا إلى المساهمة الواسعة لمختلف شرائح المجتمع الصحراوي ، حيث - يضيف خطري - تلقت اللجنة برحابة صدر أرائهم واقتراحاتهم واسترشدت بها في إعدادها للوثائق  ، مضيفا أنها شكلت بحق وعامل إلهام في العمل السياسي والتعبوي في مراحل عملية التحضير .
وأشار إلى أن الندوة الوطنية شكلت محطة هامة للنقاش وتبادل الآراء بين مختلف المندوبين من مختلف الندوات التحضيرية المحلية والجهوية .
وقال خطري أدوه أن الندوة خلصت إلى إحالة الوثائق التالية للمؤتمر للمصادقة  :  
- تقييم عام وتحليل للوضع الراهن سيشكل محتواه أرضية مشروع البيان الختامي المقدم للمؤتمر .
- وثيقة متكاملة لبرنامج العمل الوطني ، تشكل في متنها أفاق للعمل المستقبلي .
- وثيقة تتضمن المقترحات المتعلقة بالتعديلات في وثيقة القانون الأساسي للجبهة .
- مقترح تعديلات مقدم من طرف الأمانة الوطنية في وثيقة دستور الدولة الصحراوية .
وفي ختام كلمته قدم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السيد خطري أدوه بجزيل الشكر للوفود الصديقة والشقيقة التي جاءت للمؤتمر لتؤكد دعمها للشعب الصحراوي وقضيته العادلة .   (واص)
بعثة " واص " إلى التفاريتي المحررة .