تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بروسيا يستقبل ببرلمان موسكو

نشر في

موسكو (روسيا)، 13 ديسمبر 2019 (واص) - أجرى ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الدكتور علي سالم محمد فاضل لقاء مطولا مع أعضاء من الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية (القوى الثانية في روسيا بعد الحزب الحاكم) بمقر برلمان موسكو (الدوما المسكوفية) وبحضور البرلمانية إلينا يانتتشوك.
وقد تناول اللقاء جملة من النقاط ذات أهمية للمنظمتين وسبل مواصلة تبادل الآراء لتطوير العمل المشترك للرفع من مستوى العلاقات الثنائية.
وبعد الاستماع إلى عرض للحزب الشيوعي حول الأنشطة الأخيرة للحزب أسهب ممثل جبهة البوليساريو في شرح مخطط السلام الأممي منذ وقف إطلاق النار في السادس سبتمبر 1991 وما رافق ذلك من عراقيل من طرف قوى الاحتلال المغربية. كما عرج الدبلوماسي الصحراوي على الوضعية الحالية وخاصة التحضيرات الجارية على قدم وساق لانعقاد المؤتمر الشعبي الخامس عشر للجبهة في بلدة التفاريتي المحررة، منبها حضوره بالسياسة المغربية والإسبانية المنتهجة مؤخرا للتشويش على هذا الحدث الهام في تاريخ المقاومة الصحراوية.
وقد أعرب الحضور عن تضامنهم مع كفاح الشعب الصحراوي، متنين لمندوبي المؤتمر الشعبي العام الخامس عشر للجبهة الخروج بقرارات تاريخية تقود إلى النصر على الغزاة المغاربة وبناء الدولة الصحراوية على كافة ربوع التراب الوطني. (واص)