تنظيم محاضرة تحسيسية حول القضية الصحراوية بمدينة دورتموند الألمانية

دورتموند ( ألمانيا ) 08 ديسمبر 2019 (واص) - نشطت الطالبة الصحراوية أخديجة محمد  بداتي اليوم الأحد بالمدرسة الشعبية "فالتروب" بمدينة دورتموند الألمانية ، محاضرة تحسيسية حول القضية الصحراوية ، بحضور فئات من المجتمع المدني والجمعيات غير الحكومية وإطارات المدرسة المضيفة.

وتناولت المحاضرة تطورات النزاع في الصحراء الغربية والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين ، وكذا الوضعية المزرية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والنهب المستمر لثرواتها الطبيعية من طرف الشركات الأوروبية

وخاصة الألمانية مثل سيمنس وهايدل بيرك كونينتال.

كما تطرقت المحاضرة إلى الدور الذي تلعبه المرأة الصحراوية والنخبة الشبانية في المجتمع الصحراوي خلال مرحلة التحرير وبعد وقف إطلاق النار سنة 1991.

وفي كلمته بالمناسبة ، عبر مدير المدرسة الشعبية السيد كلمينسن أشمالى عن إعجابه بقوة الإنسان الصحراوي وتصميمه على انتزاع النصر ، معربا عن أمله أن تنعكس هذه المحاضرة إيجابيا على القضية الصحراوية وأن يستمر هذا النوع من المحاضرات في السنوات القادمة ،  متعهدا بأن يعمل جاهدا من أجل ذلك.

وتخلل المحاضرة عرض فيلم حول كفاح الشعب الصحراوي يسلط الضوء على الوضعية الإنسانية الصعبة بمخيمات اللاجئين والوضعية المزرية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

( واص ) 090/100