تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لاستقلال موريتانيا

نشر في

بئر لحلو  (الأراضي المحررة)، 28  نوفمبر 2019 ( واص ) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لاستقلال بلاده المصادف للثامن والعشرين نوفمبر.
وقال الرئيس إبراهيم غالي " أن لا شك أن هذه المناسبة الخالدة تمثل محطة نيرة ومتميزة في تاريخ المنطقة. فبعد كفاح مرير ونضال مستميت، تحقق حلم الاستقلال الوطني، لتتبوأ الجمهورية الإسلامية الموريتانية مكانتها المستحقة على الساحة المغاربية والإفريقية والعالمية.
 
نص الرسالة :
بئر لحلو، 27 نوفمبر 2019
فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني،
رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية،
نواقشوط
فخامة الرئيس والأخ العزيز،
يطيب لي أن أتوجه إلى فخامتكم، باسمي الخاص وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، لأعبر لكم، ومن خلالكم إلى كافة أفراد الشعب الموريتاني الشقيق، عن أطيب الأماني وأحر التهاني، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والخمسين لعيد استقلال موريتانيا ، راجياً من المولى عز وجل أن يعيده عليكم بموفور الصحة والتوفيق،وعلى الشعب الموريتاني بمزيد التقدم والرقي الازدهار.
لا شك أن هذه المناسبة الخالدة تمثل محطة نيرة ومتميزة في تاريخ المنطقة. فبعد كفاح مرير ونضال مستميت، تحقق حلم الاستقلال الوطني، لتتبوأ الجمهورية الإسلامية الموريتانية مكانتها المستحقة على الساحة المغاربية والإفريقية والعالمية.
فقد قرر الشعب الموريتاني الشقيق، رغم عراقيل ومناورات قوى الاستعمار والتوسع، أن ينعم بحريته وكرامته وسيادته الكاملة على ترابه الوطني ومقدراته وثرواته.
وإن الشعب الصحراوي، الشقيق التوأم للشعب الموريتاني، والذي طالما كان وسيبقى شريكاً وحليفاً له في معارك الحرية والكرامة ضد كل أشكال الظلم والاستعمار والطغيان، مقتنع كامل الاقتناع بالمصير المشترك الذي يجمع الشعبين والبلدين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية، المتأصل والمتجذر في روابط الأخوة وأواصر الصداقة وعلاقات الجوار وحكم التاريخ.
ومن هنا، فإننا نجدد لكم إرادتنا الراسخة وتصميمنا الأكيد ورغبتنا الصادقة في توطيد العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، والرفع من مستوى التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات والتصدي للمخاطر المحدقة بالمنطقة، وتعزيز السلم والأمن والاستقرار والازدهار لشعوبها وبلدانها.
مجدداً لفخامتكم أحر التهاني بعيد الاستقلال، تقبلوا، فخامة الرئيس والأخ العزيز، أسمى آيات التقدير والاحترام.
إبراهيم غالي ،
رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو . (واص)
090/105/500.