إيڤري سور سان : انطلاق فعاليات الأسبوع الدولي للتضامن بمشاركة صحراوية

إيڤري سور سان (فرنسا)،  17 نوفمبر 2019 (واص) - انطلقت اليوم الأحد فعاليات الأسبوع التضامني  بمدينة ايقري الفرنسية بمشاركة صحراوية ، باشراف من  رئيس بلدية إيڤري سور سان، السيد فيليب بويسو مرفوقة بالنائب المكلفة بالعلاقات الدولية السيدة سيڤرين بيتر، وبحضور عضو ممثلية الجبهة السيد سيد احمد داحة.

وضم المعرض التضامني هذا  صورا فوتوغرافية حول صمود الشعب الصحراوي والكفاح العادل الذي يخوضه خلف ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو من أجل إنتزاع حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير وبسط سيادته القانونية على كامل أراضيه وموارده الطبيعية.

ويضم المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية، لمختلف المؤسسات الصحراوية كماي الحياة اليومية وواقع اللجوء كشهادة على الصمود الأسطوري للشعب الصحراوي، وهي الصور التي ألتقطت شهر فبراير الماضي، خلال زيارة عمل وتضامن لوفد عن المجلس البلدي للمدينة رفقة حركة التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي إلى مخيمات اللاجئين لحضور الفعاليات المخلدة لذكرى قيام الجمهورية الصحراوية.

وفي هذا الصدد، أعربت السيدة سيڤرين بيتر، عن إرتياحها لنتائج الزيارة التي قادت وفد المجلس البلدي إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين وكذلك الاجتماعات واللقاءات التي أجراها الوفد خلال فترة تواجده مع الشعب الصحراوي وبين ظهران المؤسسات الوطنية.

 كما جددت التأكيد على التضامن ومؤازرة الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل حقه في تقرير المصير، مؤكدة مواصلة العمل مع جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية وباقي الهيئات للإفراج عن المعتقلين السياسيين الصحراويين المحتجزين داخل سجون الاحتلال المغربي.

و شهد المعرض إقبالا واسع من قبل سكان المدينة وممثلي المجتمع المدني والهيئات غير الحكومية المشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للتضامن الذي سيشهد هو الآخر مجموعة من الأنشطة والندوات حول قضية الصحراء الغربية وحقوق الإنسان والسجناء.

و من المنتظر أن يحضرها وفد صحراوي من الأراضي المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين. (واص)

090/105.