انطلاق أشغال الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الـ15 للجبهة بفرنسا

باريس (فرنسا) 11 نوفمبر 2019 (واص ) - انطلقت أمس الأحد بضواحي العاصمة الفرنسية باريس ، أشغال الندوات التحضيرية للمؤتمر الـ15 لجبهة البوليساريو المزمع عقده ابتداء من 19 ديسمبر المقبل ، ترأسها بشكل منفصل عضوا اللجنة التحضيرية محمد عالي الزروالي وحمدي أبا عبد الرحمن بحضور أعضاء ممثلية الجبهة بفرنسا والمكاتب التنفيذية لكل من جمعيتي الصحراويين بفرنسا (ليميرو) والجالية الصحراوية (مونت لاجولي).

وقدم رؤساء الندوات الوثائق التي أعدتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر بخصوص الندوات السياسية التحضيرية ، أعقبها فتح نقاش معمق من قبل الحضور حول الوثائق المقدمة وإثرائها بمجموعة من المقترحات والآراء والمساهمات.

الندوات كانت فرصة أمام المشاركين جددوا من خلالها استعدادهم الكامل لإنجاح المؤتمر الـ15 وإفشال مخططات العدو الرامية إلى النيل من عزيمة الشعب الصحراوية والتفافه حول رائدة كفاحه جبهة البوليساريو، كما جددوا تضامنهم المطلق ومؤازرتهم لكل الأسرى السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي وضرورة تقوية الجيش الشعبي وانتفاضة الاستقلال المجيدة لمواجهة النظام الغازي.

وطالب المشاركون بإعطاء عناية خاصة للميادين الحيوية في المجتمعات مثل التعليم ، الصحة والشؤون الاجتماعية ، وضرورة الاهتمام بالجالية الصحراوية وخصوصا فئة الشباب وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعيات الجالية في القطر الفرنسي من المنتظر أن تشارك هي الأخرى إلى جانب هيئات وروافد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب في المهجر، المدن المحتلة، الأراضي المحررة والريف الوطني ومن المخيمات ، في أشغال المؤتمر الـ15 من خلال مندوبين يتم اختيارهم من قبل أعضاء مكاتبها التنفيذية.

( واص ) 090/100