بحضور رئيس الجمهورية : وزارة الثقافة تنظم العديد من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني للخيمة

الشهيد الحافظ 10 أكتوبر 2019 (واص) - نظمت وزارة الثقافة اليوم الخميس العديد من الفعاليات تخليدا لليوم الوطني للخيمة بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الذي كان مرفوقا بعدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة.

وقد استقبل الرئيس فور وصوله إلى مقر الوزارة من قبل عضو الأمانة الوطنية وزيرة الثقافة خديجة حمدي والأمين العام لوزارة الثقافة أحمودي لبصير.

رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة والوفد المرافق له طاف بالخيمة الصحراوية في يومها الوطني حيث زينت بجزء مما تشكله من دلالات في مرافقتها الطويلة لكفاح الصحراويين على مر العصور.

كما زار الرئيس معرضا نظم بالمناسبة يحكي تاريخ الثقافة الصحراوية والمكتبة الوطنية أين قدمت له شروح مفصلة في كل محطة من هذه المحطات من طرف القائمين على شؤون المؤسسات الثقافية ومدراء وتلاميذ المدارس الثقافية ببلادنا والتي عرضت منتوجاتها بالمناسبة.

الحدث شهد تقديم العديد من المحاضرات الهامة ، منها محاضرة حول الخيمة الصحراوية وأخرى عن تاريخ الثقافة ومكوناتها وفروعها والمهرجانات والمناسبات التي تخلدها كما ينص على ذلك برنامجها السنوي.

وتوج الفائزون بالمراتب الأولى في المسابقة الثقافية الكبرى والتي شهدت مشاركات عديدة لكتاب القصة والرواية والمقالة ، وفي المسرح والخاطرة وعدة ألوان ثقافية أخرى.

وقدمت الفرق الموسيقية والشعراء فواصل غنائية وشعرية رائعة تجاوب معها الحضور خاصة أصدقاء للشعب الصحراوي حضروا هذه الفعاليات لتأكيد دعمهم لكفاح شعبنا.

(واص) 120/ 090