اليوم الوطني للشرطة : تأكيد على دور الجهاز في مواجهة التحديات الأمنية

المدرسة الوطنية للشرطة ، 02 أكتوبر 2019 (واص) - احتضنت المدرسة الوطنية للشرطة ، اليوم الأربعاء فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للجهاز، الذي اشرف عليه كل  مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة ووزير الداخلية مصطفى محمد عالي سيدي البشير ، وبحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ومنتسبي الجهاز .

الإحتفال باليوم الوطني هذا والذي عقد تحت شعار " عمل وانضباط واحترافية "، عرف كلمة لوزير الداخلية ، أشاد فيها بالمستوى الكبير الذي بلغته الشرطة الصحراوية التي قطعت اشواطا كبيرة  ، داعيا اياهم (منتسبي الجهاز) إلى مواصلة العمل الدؤوب لمواجهة الصعوبات والتحديات الأمنية الراهنة ، مشيرا الى محاولات العدو المساس من وحدة وتماسك الشعب الصحراوي .

ودعا وزير الداخلية أعضاء جهاز الشرطة الوطنية  إلى ضرورة التمسك بالمثل والقيم الوطنية والحرص علي الهوية الصحراوية باعتبارها الأساس الجامع الذي يستمد منه العمل الشرطي قوته  واستمراره.

ممثل عن الأمانة العامة للشرطة الوطنية ، السيد نور الدين اعلي سالم ، قدم في كلمة أمام الحضور شرحا  مفصلا لأهم الانجازات التي قام بها جهاز الشرطة الوطنية لسنة 2019، من ضبط للأمن العام ومحاربة للجريمة ، والإشراف على تخرج دفعات جديدة تابعة للجهاز .

وأعطى نور الدين أعلي شالم تفصيلا بلغة الأرقام عن أهم الانجازات التي قام بها الجهاز من حيث عدد حالات الشكاوي المقدمة ،عدد السرقات ، نتائج محاربة المخدرات والجريمة المنظمة وغيرها من الحالات المحصل عليها لهذه السنة .

وتخلل اليوم الوطني هذا تقديم عرض شريط وثائقي لأهم الانجازات التي قام بها الجهاز خلال سنة 2019، بالإضافة إلى تكريم المنضبطين من اعضاء الجهاز نظير مجهوداتهم للرفع من مستوى الأداء الشرطي . (واص)

090/105/115.