تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نقل الأسير المدني الصحراوي سيدي أحمد فراجي إعيش لمجيد إلى المستشفى ومصادرة حق آخر في الزيارة العائلية

نشر في

آيت ملول 28 سبتمبر 2019 (واص) - نقلت إدارة السجن المحلي آيت ملول 2 ضواحي مدينة أغادير المغربية في اليومين الماضيين الأسير المدني الصحراوي سيدي أحمد فراجي إعيش لمجيد إلى المستشفى لدواعٍ صحية.
وأفادت شقيقة الأسير المدني الصحراوي الذي يتواجد بالسجن المحلي آيت ملول 2 بموجب حكم جائر مدته السجن مدى الحياة لرابطة حماية السجناء الصحراويين ، تأزم الحالة الصحية لشقيقها بعد أن نقل إلى المستشفى في مناسبتين يومي الخميس والجمعة نتيجة آلام صحية على مستوى الظهر والكلى وتشنج بالجانب الأيمن من الجسم.
ووفق ذات الإفادة ، أجريت بعد الفحوص الطبية والشكلية على الأسير المدني الصحراوي دون تشخيص دقيق للحالة الصحية الحرجة التي يمر بها والناتجة عن قسوة الظروف الاعتقالية التي يتواجد عليها منذ اعتقاله التعسفي أواخر سنة 2010 بعد التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين في منطقة أگديم إزيك شرق مدينة العيون المحتلة.
في ذات السباق ، أقدمت صباح أمس الجمعة إدارة السجن المحلي تيفلت 2 شرق العاصمة المغربية الرباط وبأسلوب متعمد واستفزازي من موظفي السجن ، على مصادرة حق الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 بموجب حكم جائر بالسجن مدى الحياة في الزيارة العائلية بعد أن خضع للتفتيش الدقيق وتقليص المدة الزمنية المتفق عليها بحضور مدير السجن ومسؤولين في الإدارة العامة للسجون. 
وحسب إفادة لأسرة الأسير المدني الصحراوي والتي تعرضت بدورها لتفتيش دقيق كما ظلت في انتظار السماح لها بالزيارة لما يقارب الساعتين من تواجدها داخل إحدى القاعات بالسجن المحلي تيفلت 2 ، فوجئت بالمناداة عليها من طرف موظفي السجن وإخبارها بعدم رغبة شقيقها في الاستفادة من الزيارة العائلية لأسباب مجهولة.
وقد قرر سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه خوض إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الاثنين والثلاثاء احتجاجا على الإجراءات الاستفزازية المتبعة في حقه وما يرافقها من إهمال طبي متعمد فضلا عن سوء المعاملة التي مورست على عائلة هذا الأخير.
( واص ) 090/100