اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو تعقد اجتماعا بمقر المجلس الوطني

مدرسة 09 يونيو 16 سبتمبر 2019 (واص) - عقدت اليوم الاثنين اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو اجتماعها الأول بعد الإعلان عن تشكيلتها من طرف الأمانة الوطنية في الثامن سبتمبر الجاري وعقد اجتماعها التأسيسي الأربعاء الماضي.

الاجتماع الذي ترأسه عضو الأمانة الوطنية ورئيس اللجنة السيد خطري آدوه ، خصص لعرض ومناقشة وثيقة الوضع الراهن الصادرة عن اجتماع الأمانة الوطنية الأخير ، والتي تناولت تجليات الصراع مع العدو المغربي وضرورة مواجهتها بكافة السبل الممكنة ، عوامل قوة المسيرة الكفاحية للشعب الصحراوي بفضل صموده ووحدته ، الانتصارات المحققة على الصعيد الدبلوماسي ، السياسي والقانوني ، إلى جانب المواقف الدولية والقارية الثابتة تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وفي كلمته بالمناسبة ، أشار السيد خطري آدوه إلى فشل العدو المغربي في التأثير على الموقف الإفريقي من القضية الصحراوية ، تكريس مكانة الدولة الصحراوية داخل الاتحاد الإفريقي بدعم من عديد دول الصديقة وثبات موقف الجارين الجزائري والموريتاني من القضية الصحراوية.

وفي تصريحات لأعضاء من اللجنة (منصور عمر ، أنكية سالم ، سيدي عثمان بركة وعند الل عبد الفتاح ) فقد أبرزوا أن النقاش ينصب حول مسلسل السلام الأممي لحل النزاع في الصحراء الغربية ، دور الشباب والوسائط الإعلامية في التعريف بالقضية والدفاع عنها ، تقوية التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو ، الوضع الإقليمي والدولي وتأثيره على القضية الوطنية.

وأشار أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو إلى أن الوثيقة المقدمة تتناول مختلف جوانب القضية وكيفية النهوض بها وتقوية الوحدة الوطنية لكسر مؤامرات العدو وتحقيق آمال الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

( واص ) 090/100