اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو تعقد اجتماعها التأسيسي

مدرسة 09 يونيو ، 11 سبتمبر 2019 (واص) - عقدت اليوم الأربعاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو اجتماعها التأسيسي بعد الإعلان عن تشكيلتها يوم الأحد ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي .

 كما حضر الاجتماع التأسيسي أعضاء  الأمانة الوطنية والحكومة  ، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة التحضيرية .

وفي كلمته  الافتتاحية ، حث رئيس  الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي  أعضاء اللجنة علي ضرورة بذل الجهد والعمل على إنجاح هذه المحطة المهمة من تاريخ شعبنا ، مشيرا في الوقت نفسه إلي المسؤولية الكبيرة  والتاريخية التي تقوم  بها اللجنة والتي اعتبرها "تكليف وليست تشريف".

 وأضاف رئيس الجمهورية أن تعيين أعضاء اللجنة التحضيرية تم بإشراك جميع مكونات الجسم الوطني .

وأشار إلى أن الشعب الصحراوي، و انطلاقا من تاريخه ،ووفائه لشهدائه سيفشل جميع مخططات العدو المغربي التي "تعمل وبكل جهد من أجل إفشال المحطات التاريخية لشعبنا" .

من جهته رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر خطري أدوه،وجه شكره للشعب الصحراوي وقيادته التي وضعت ثقتها في أعضاء اللجنة ، مشيرا إلى الدور الكبير والمسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة  في التحضير للمؤتمر من جميع الجوانب ، خاصة ما تعلق  بإثراء النقاش الوطني، والبحث عن سبل تساهم في إنجاح هذه المحطة التاريخية .

وكانت الأمانة الوطنية قد صادقت في دورتها العادية يوم الأحد الماضي على تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر ، طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للجبهة الصادر عن المؤتمر الرابع عشر . (واص)  

090/105/115 .