رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للأمانة الوطنية

الشهيد الحافظ 08 سبتمبر 2019 (واص) - ترأس اليوم الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، اجتماعا للأمانة الوطنية.

الاجتماع مخصص لاستعراض الوثائق التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو عقب مراجعة اللجنة المكلفة بإعدادها بعد الدورة الأخيرة للأمانة الوطنية ؛ وذلك لإحالتها على اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وفي كلمته بالمناسبة ، دعا رئيس الجمهورية إلى ضرورة التحضير الجيد لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني ليكون في مستوى تطلعات الشعب الصحراوي ، ومواجهة مؤامرات الأعداء ، والوفاء لعهد الشهداء حتى استكمال سيادة الشعب الصحراوي على كامل ترابه وتحقيق استقلاله الوطني.

واستذكر السيد إبراهيم غالي بهذه المناسبة تضامن ومساندة الرئيس الزيمبابوي الراحل السيد روبرت موغابي للشعب الصحراوي ، والذي كان أحد أبرز حلفائه والمدافعين عن آماله في الحرية والاستقلال.

وأكد رئيس الجمهورية أن الرئيس الزيمبابوي والمناضل الإفريقي الكبير روبرت موغابي ساند الشعب الصحراوي والشعوب الإفريقية قاطبة من أجل تحرير القارة من الاستعمار الأجنبي ، فهو يستحق الكثير من التقدير ، وقد سجل اسمه في الذاكرة الجماعية للشعب الصحراوي.

( واص ) 090/100