تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يحضر مختلف انشطة مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في افريقيا.

نشر في

يوكوهاما (اليابان)  29 اغسطس 2019، واص. تتواصل بمدينة يوكوهاما اليابانية اشغال قمة الشراكة السابعة بين الاتحاد الافريقي و اليابان او ما يعرف بمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا أو "التيكاد 7"،. بحضور رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة الى جانب رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي و اليابان وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية في مقدمتها الأمم المتحدة والبنك الدولي.
و سجلت الجمهورية الصحراوية حضورا لافتا خلال الفعاليات الرسمية للقمة و الاجتماعات الجانبية التي تتم على الهامش، حيث حضر الوفد الصحراوي الذي يقوده رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي في جلسات العمل التي جرت تحت الرئاسة المشتركة بين الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي السيد عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وبحضور رؤساء الدول الإفريقية.
و تبحث القمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا، أهداف ونتائج القمم الـ6 السابقة للمؤتمر و مستقبل جذب الاستثمارات، حيث ركزت  الجلسة الموسعة الثالثة على موضوع حوار الأعمال بين القطاعين الخاص والعام، و الجلسة الموسعة الرابعة على تعميق المجتمع المستدام والمتماسك، كما تتضمن فعاليات اليوم الثانى أيضا جلسة مناقشة موضوعية وتغطى قضايا العلوم والتكنولوجيا والابتكار، تنمية رأس المال البشرى، تعليم الشباب، الزراعة والتغيرات المناخية، التخفيف من أخطار الكوارث، والاقتصاد الأزرق.
و كان الرئيس ابراهيم غالي و الوفد المرافق له قد اجرى لقاءات و مباحثات على هامس مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في افريقيا، مع عدد من رؤساء الدول و الحكومات الافريقية و شخصيات دولية بارزة، حول تقييم العلاقات الثانية و ابراز المستجدات الاخيرة التي شهدتها القضية الصحراوية على المستويين الاممي و الافريقي.
090/201، واص.