تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يصل يوكوهاما اليابانية، للمشاركة في اشغال القمة العادية السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية.

نشر في

يوكوهاما (اليابان)  27 اغسطس 2019، واص. وصل صباح اليوم الثلاثاء  رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي ، الى مدينة يوكوهاما اليابانية، للمشاركة في أشغال الدورة العادية السابعة لقمة الشراكة بين الاتحاد الافريقي و اليابان التي تعرف بمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية، الذي تحتضنه مدينة يوكوهاما من 28 الى 30 اغسطس 2019، تحت "النهوض بتنمية أفريقيا من خلال الموارد البشرية والتكنولوجيا والابتكار".
و حسب بيان لمفوضية الاتحاد الافريقي فان القمة ستعتمد  "إعلان يوكوهاما" ، و "إجراءات تنفيذ إعلان يوكوهاما 2019" ، بالإضافة إلى التقرير المتعلق بتنفيذ خطة عمل تيكاد الخامس يوكوهاما (2013 - 2015) وخطة عمل تيكاد السادس نيروبي ( 2016 - 2019)..
و يسعى الاتحاد الافريقي من خلال الاجتماعات التحضيرية لاجهزة صنع القرار أن تكون القمة بمثابة الفرصة  لإدراج رؤية الاتحاد الأفريقي الاستراتيجية وتطلعاته ومجالات الأولوية على النحو المنصوص عليه في اجندة الاتحاد الأفريقي 2063 وخطة التنفيذ العشرة الأولى.
 و يرافق الرئيس ابارهيم غالي وفد هام، يضم كل من السادة:  محمد سالم ولد السالك وزير الشؤون الخارجية، عبداتي ابريكة المستشار برئاسة الجمهورية، لمن اباعلي السفير باثيوبيا و الاتحاد الافريقي.
090/201، واص.