الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تحيي مواقف الاتحاد الإفريقي المتشبثة بضرورة استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية

الشهيد الحافظ 24 غشت 2019 (واص)- حيت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو مواقف الاتحاد الإفريقي المتشبثة بضرورة استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية، والداعية إلى حل النزاع القائم بين البلدين الجارين، العضوين في المنظمة القارية، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، بما يضمن التقيد بالقانون التأسيسي للاتحاد، وخاصة احترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال واحترام سيادة الدول الأعضاء.

وفي البيان الذي توج أشغال دورتها الاستثنائية التي عقدت أيام 21،22،23 غشت الجاري، برئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي، حيت الأمانة الوطنية الموقف الجزائري المبدئي الراسخ، حكومة وشعباً، والذي ينم عن علاقة متميزة، قائمة على الأخوة والصداقة والتحالف الأبدي، ويعكس بالأساس تمسكاً ثابتاً بمقتضيات الشرعية الدولية واحترام حق الشعوب في تقرير المصير والاستقلال.

كما عبرت الأمانة الوطنية عن كامل الارتياح والتنويه بعلاقات الأخوة والصداقة والجوار، ومستوى التعاون والتنسيق، بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية. (واص)

090/110