المعرض الصحراوي في موسكو قبلة لعديد الزوار

موسكو 13 غشت 2019 (واص)- يعرف المعرض الصحراوي الذي ينظم في اطار المهرجان الدولي الثالث عشر بموسكو و الذي تتواصل اشغاله لليوم التاسع على التوالي بقصر المعارض التابع لمعهد موسكو الحكومي للموسيقى بيتر تشايكوفسكي، الذي ينعقد تحت شعار "لقاء الأصدقاء" اقبال العديد من الزوار من روسيا و عدد من الدول المشاركة في هذا الحدث الفني.

وقد شهد جناح المعرض الصحراوي مساء هذا اليوم إقبالا كبيرا من قبل العديد من الزوار، من بينهم أساتذة روس، يابانيون، كوريون، كازاخستانيون، وعدد أخر من الفنانين المشاركين في هذا العرس الفني الكبير.

كما أن الزوار أبدوا إعجابهم بمحتويات المعرض الصحراوي بعد تلقي شروحا عما يمثله المعرض، بالإضافة إلى واقع الشعب الصحراوي المقسم بجدار الذل والعار، الذي بناه الاحتلال المغربي، الخاضع لأجندة القوى الاستعمارية الكبرى وعلى رأسها الدولة الفرنسية المتناقضة في طرحها وعملها.

وقد أكد بعض الزوار تضامنه مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل انتزاع حريته واستقلاله، الذي تكفله كل المواثيق الدولية. وفي هذا السياق أكدت الأستاذة أولغا ديرجافينا، نائب مدير الجمعية ثقافية للفن الأوروبي إعجابها بمضامين معرض الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، مثمنة مجهود ودور المرأة الصحراوية في النضال اليومي، قائلة بأنها ستعمل ما بوسعها للقيام بمائدة مستديرة حول دور الثقافة الصحراوية في نشر القضية الوطنية. (واص)

090/110