اختتام الطبعة الخامسة من الحملة التحسيسية حول الثقافة الصحية

الشهيد الحافظ 09 غشت 2019 (واص) - أسدل الستار أمس الخميس عى فعاليات الطبعة الخامسة من الحملة التحسيسية حول الثقافة الصحية بحضور وزير الصحة العمومية محمد لمين ددي ، عضو الأمانة الوطنية الأمين العام اإتحاد الطلبة وممثلة أطباء العالم ، إضافة إلى جميع أعضاء الفريق التحسيسي.

السيد وزير الصحة العمومية أشاد بالعمل الممتاز الذي بذله جميع المشاركين في الحملة ، مثمنا المجهودات الجبارة التي قدمت والتي تنم عن المستوى الرفيع لأعضاء الحملة في طبعتها الخامسة.

أما عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد الطلبة وبعد المرور على الظرفية الحالية للقضية الوطنية ودور الطالب الصحراوي في وسائل التواصل الاجتماعي لدعم القضية ومواجهة الدعاية المغربية الرامية إلى تفريق وتشتيت الصحراويين ، ثمن الدور المحوري الذي لعبه الطلبة والطالبات على حد سواء في هذا البرنامج الذي يحمل شعار "معا لأجل ثقافة صحية".

وكان الحدث قد افتتح بقراءة التقرير النهائي للحملة التحسيسية من طرف المكلف بالتحسيس والإعلام بالوزارة السيد حياي أحمد بابا حياي ، ليشهد كلمات رسمية من طرف المنسق الوطني للحملة التحسيسية السيد عالي المهدي سعيد الذي استعرض تقييما شاملا للحملة من خلال الوقوف على الإنجازات والتطرق إلى المشاكل والعراقيل التي واجهت الفرق التحسيسية ، مقدما مقترحات وحلول للحملات القادمة.

وقد اختتم الحدث بعرض شريط وثائقي شامل عن الحملة التحسيسية 2019 وتقديم شهادات تكريمية للطلبة المشاركين الذين حملوا على عاتقهم إيصال الرسالة الصحية للمواطن ومحاولة تحسيسه بمجموعة من الأمراض والآفات وإرشاده إلى سبل الوقاية منها.

( واص ) 090/100