تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الشبيبة الصحراوية تشارك في مؤتمر الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية السويدية وتدعو رئيس الوزراء السويدي للاعتراف بالجمهورية الصحراوية

نشر في

كارلستاد (السويد) 09 أغسطس 2019 (واص)- شارك عضو الفريق التقني لقسم العلاقات الخارجية للشبيبة الصحراوية، السيد أحمد الساسي، اليوم الجمعة، في أشغال مؤتمر الشبيبة الاشتراكية السويدية، بمدينة كارلستاد السويدية.
وحضر الاجتماع الذي ينتظر أن ينتخب قيادة جديدة للشبيبة الاشتراكية الديمقراطية السويدية، مسؤولون في الحكومة وشخصيات سياسية، وعلى رأسهم رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفين، الذي ألقى كلمة افتتاحية للمؤتمر نوه فيها بدور الشباب مشيرا إلى أن الحزب ينتظر قرارات المؤتمر ليتم أخذها بعين الاعتبار في سياساته العامة.
وركز المسؤول السويدي بالخصوص على التحديات التي تواجه المجتمع السويدي فيما يتصل بخلق فرص العمل للشباب، والسكن، والبيئة، بالإضافة إلى دعم القضايا العادلة والإنساندية حول العالم، خاصة التي تتسبب في خلق أزمات للاجئين وللمعاناة.
وقد اغتنم ممثل قسم العلاقات الخارجية للشبيبة الصحراوية فرصة حضور المسؤول السويدي ليثير معه قضية الصحراء الغربية، ويتساءل عن الأسباب الحقيقية التي منعت الحكومة الاشتراكية من الاعتراف بالجمهورية الصحراوية رغم وعدها بالقيام بذلك سابقا.
كما نبه الشاب الصحراوي المسؤول السويدي إلى ضرورة تقديم الدعم للشعب الصحراوي في كفاحه من أجل التحرر والاستقلال، معتبرا أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي لا يستطيع تجاهل معاناة الشعب الصحراوي ولا بد أن يوليها ما تستحقه من اهتمام.
[[{"fid":"22245","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":506,"width":900,"style":"height: 506px; width: 900px;","class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
من جهة أخرى أجرى ممثل الشبيبة الصحراوية مجموعة من اللقاءات على هامش المؤتمر مع أعضاء من البرلمان، ومن بينهم رئيس العلاقات الخارجية للبرلمان، حيث أثار معهم ضرورة تكثيف الدعم السياسي للشعب الصحراوي في هذه الفترة العصيبة خاصة مع تراجع جهود الأمم المتحدة لحل النزاع.
وفي هذا السياق، ذكر أحمد الساسي مخاطبيه بالوعد الذي قطعته إطارات الحزب طيلة عقد من الزمن بالاعتراف بالجمهورية الصحراوية عندما يتولى الحزب السلطة، وهو ما فعلته مثلا مع الدولة الفلسطينية، في الوقت الذي لم يفي بوعده بشأن الجمهورية الصحراوية حتى الساعة.
وجدير بالذكر أن الاجتماع عرف مشاركة مئات الشباب السويدي من مختلف مناطق السويد، في حين لم يحضر المؤتمر سوى الشبيبة الصحراوية والنرويجية، بسبب تعذر مشاركة عدة وفود دولية، كما حضر المؤتمر ممثل عن الدبلوماسية الصحراوية ممثلا في السيد حدي الكنتاوي، نائب ممثل جبهة البوليساريو بالسويد.
090/500/60 (واص)