تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اختتام فعاليات ثقافية اقيمت هذا الاسبوع بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو دعما للشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

مابوتو(الموزمبيق)، 07غشت 2019(واص)- اشرف السفير الصحراوي بالموزمبيق ودادي الشيخ احمد الهيبة على اختتام الفعاليات الثقافية في مركز الفن بالعاصمة مابوتو والتي نُظمت لدعم الشعب الصحراوي، على اثر زيارة قامت بها مجموعة من الفنانين الدوليين أعضاء منظمة ار- تفاريتي و مهرجان الفن وحقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
وشارك في هذا الحدث مركز الفن ، اعضاء من المسيرة العالمية للنساء، ممثلون عن السلك الدبلوماسي وعدة منظمات اخرى، حيث اصدروا في الختام بيانا مشتركا عبروا فيه عن تضامنهم مع القضية الصحراوية وادانتهم لمقتل الشابة الصحراوية صباح عثمان قي مدينة العيون المحتلة التي تم دهسها بسيارة لقوات القمع المغربية اودت بحياتها.
وقرأ البيان الختامي رئيس مركز الفن أندري ماثيي، حيث أكد "ان حالة الصمت حيال الصحراء الغربية انتهت من الان وسيعمل على تعزيز ونشر القضية الصحراوية العادلة"  ، كما أعربت منسقة الأمانة الدولية لمسيرة المرأة العالمية غراسا سامو عن دعمها لحق تقرير مصير الشعب الصحراوي واشارت في هذا السياق "ان الشعب الصحراوي هو مثال في المقاومة السلمية ولديه قوة الحق والقانون من اجل فرض خيارته وحقوقه المشروعة واثقا من تضامننا معه وفي صوتنا الذي سيحكي تاريخه. واص
090/102