تميز الثقافة الصحراوية بالمهرجان الدولي الثالث عشر للموسيقى بموسكو

موسكو (روسيا)، 06 غشت 2019 (واص) - عرفت الجناح الصحراوي بمهرجان موسكو الثالث عشر للموسيقى إقبالا ، من طرف الزوار  الذين إطلعوا من خلال المعرض على تنوع وتميز الثقافة الصحراوية التي يحاول المحتل المغربي طمسها .

وعرف  حضور الجمهورية الصحراوية بالمعرض إضافة من خلال المعرض يعكس جوانب حياة المجتمع الصحراوي، الذي أثار اهتمام الوفود المشاركة والزوار الروس وهو ما مكن من تقديم شروح وافية عن كفاح شعب الصحراوي، الذي خاض نضاله ضد الاستعمار الإسباني وما زال يقاوم الاحتلال المغربي.

وشكل المعرض التقليدي الصحراوي رسالة واضحة أن المجتمع الصحراوي يختلف تمام الاختلاف عن الاحتلال المغربي من حيث زيه التقليدي، وسبل عيشه وتقاليده ولغته وطبيعته وفي أفراحه وأتراحه

 وبالمناسبة أتحفت فرقة فنية يابانية اليوم محبي الفنون اليابانية، حيث زارت الفرقة اليابانية جناح المعرض الصحراوي، مصحوبة بالسيد توسيو ياماموتو، وزير، وملحق ثقافي بسفارة اليابان ومارغاريتا كاراتيغينا المكلفة بالأجانب في المعهد المذكور، متوقفين عند جميع النماذج المعروضة، مبدين إعجابهم بجرأة الإنسان الصحراوي في تحديه وتجاوزه العقبات وتجربة الفريدة في بناء دولة بكل مؤسساتها، معجبين بدور المرأة الصحراوية في ثورة 20 مايو. (واص)

090/105.