الوزير الأول يشرف على اجتماع تحضيري لإنطلاق الموسم الفلاحي بالوحدة السياسية والإدارية بالشهيد الحافظ

الشهيد الحافظ ، 05 غشت 2019 (واص) - أشرف الوزير الأول السيد محمد الوالي أعكيك، اليوم الاثنين، على اجتماع تنسيقي لكافة المؤسسات الوطنية من أجل التحضير لإنطلاق الموسم الفلاحي 2020/2019 بالوحدة السياسية والإدارية الشهيد الحافظ، بحضور وزير التنمية السيد أدة أحميم ووزير المياه والبيئة السيد إبراهيم المختار ووالي الوحدة السياسية والإدارية بالشهيد الحافظ وأطر من وزارة التنمية الاقتصادية.

وخلال الاجتماع، شدد الوزير الأول السيد محمد الوالي أعكيك، على أهمية نشر ثقافة الإنتاج الفلاحي والاعتماد على الذات في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي للمؤسسات الوطنية .      

ودعا الوزير الأول إلى وضع خطة ورزنامة زمنية لانطلاق عملية التحضير عبر كافة المؤسسات الوطنية والعمل على مضاعفة الجهود المبذولة لتخطي كافة العراقيل والصعوبات في ميدان الإنتاج الفلاحي، مشددا على أهمية العمل التطوعي والتنسيق بين المؤسسات الوطنية لإنجاح عملية انطلاق الموسم الفلاحي.

وجدد وزير التنمية الاقتصادية التزام الوزارة بتوفير كل الإمكانات المادية والبشرية، مؤكدا على ضرورة المرافقة الميدانية لإنجاح الموسم الفلاحي الجديد.

بدوره وزير المياه والبيئة إبراهيم المختار أكد على مواصلة الجهود المبذولة من طرف وزارة المياه، مشددا على ضرورة استغلال المياه بالشكل الأمثل والسليم.

من جهته، أكد والي الوحدة السياسية والإدارية بالشهيد الحافظ على ضرورة التعاون والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمعوقات التي قد تعرقل جهود المؤسسات الوطنية خلال الموسم الفلاحي.   (واص)

090/105.