الرئيس إبراهيم غالي يشرف على انطلاق الموسم الفلاحي بولاية العيون

ولاية العيون 04 غشت 2019 (واص) - أشرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي على افتتاح الموسم الفلاحي الجديد 2019/2020 بالمزرعة الجهوية لولاية العيون بحضور وزير التنمية السيد أدة إبراهيم أحميم ووالي الولاية السيد محمد لمين المحجوب وأعضاء اللجنة المشرفة على برنامج الشباب والطلبة إلى جانب سلطات وجماهير الولاية.

وتأتي انطلاقة الموسم الفلاحي عقب اجتماع من اجل التحضير لانطلاق الموسم الفلاحي بمخيمات اللاجئين الصحراويين، و ذلك بحضور مسؤولي الجهات المعنية بالموضوع، أين  شدد رئيس الجمهورية ، على أهمية الإنتاج الفلاحي كونه يندرج في إطار البحث الدؤوب عن الحلول التي من شأنها المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي .

كما شدد الأمين العام لجبهة البوليساريو على أهمية موضوع التحسيس و المرافقة الميدانية في إطار الإنتاج الفلاحي، و كذا العمل على توفير كافة الوسائل و الإمكانيات التي من شأنها الرفع من مردودية الإنتاج على المواطن.

ودعا رئيس الجمهورية الجهات المعنية إلى العمل بجد من أجل تطوير و تحسين الإنتاج الفلاحي كما و نوعا، مثمنا في السياق ذاته الجهود المبذولة في هذا الإطار و التي استفاد منها المواطن بشكل مباشر في الموسمين الفلاحيين الماضيين.

و أضاف السيد إبراهيم غالي، أن الواجب بات يفرض علينا تخطي كافة العراقيل و الصعوبات في ميدان الإنتاج الفلاحي لما له من فوائد على المواطن بصفة خاصة و المؤسسات الوطنية عامة من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي . 

بدوره وزير التنمية الاقتصادية السيد أدة إبراهيم أحميم أكد في تصريح لوسائل الإعلام على أهمية الجانب الفلاحي في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضر الأساسية، فضلا عن تشجيع العمل الجماعي وروح التعاون في العمل الإنتاجي الذي تعود فائدته على عموم المواطنين، مؤكدا توفير الوزارة لكل الإمكانات المادية والبشرية لإنجاح الموسم الفلاحي الجديد وتجندها من أجل تحقيق الارتقاء بالجانب الفلاحي . (واص)

090/105.