المرأة الصحراوية كانت ولاتزال تلعب دورا رائدا في بناء مجتمعها

بومرداس (الجزائر) 03 غشت 2019 (واص) - أكدت اليوم الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات عضو الأمانة الوطنية السيدة منتو لارباس أسويدات ، أن المرأة الصحراوية كانت ولاتزال تلعب دورا رائدا في مجال بناء المجتمع الصحراوي وساهمت منذ بداية الثورة في دعم وتقوية التنظيم السياسي والإداري والصحي بالإضافة إلى المسؤوليات الأسرية.

وأبرزت السيدة منتو لارباس في محاضرة قدمتها تحت عنوان "دور المرأة الصحراوية في معركتي التحرير والبناء " أن المرأة الصحراوية تبوأت مكانة مرموقة في المناصب القيادية ويشهد لها بجديتها في العمل داخل مؤسسات الدولة الصحراوية  كما أنها تحظى بمكانة مرموقة في عديد الهيئات القارية "البرلمان الإفريقي وغيره".

وأكدت المحاضرة أن المرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة تقود الصفوف الأمامية في انتفاضة الاستقلال والمعركة الحقوقية ضد المحتل المغربي من أجل فضح مايتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من تنكيل وبطش.

وتطرقت الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات إلى مساهمة المرأة الصحراوية إلى جانب الرجل بفعالية في الثورة تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، وأدوارها الطلائعية لإنجاح المشروع الوطني وأخذ المرأة مكانتها السياسية والقيادية من خلال مساهمتها الفعالة في مختلف مؤسسات الدولة والجبهة.  

وأطلعت المتحدثة الحضور على نسبة مشاركة المرأة الصحراوية في مختلف المؤسسات والمناصب القيادية للدولة والجبهة.   

( واص ) 090/105