تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إدارة السجن المحلي أيت ملول 2 تصادر حق المعتقلين السياسيين الصحراويين في الزيارة العائلية

نشر في

السجن المحلي أيت ملول 2 (المغرب) 02 اغسطس 2019 (واص)-  لاتزال الإدارة السجنية أيت ملول 2 ضواحي مدينة أگادير جنوب المغرب مستمرة في مصادرتها لحقوق المعتقلين السياسيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك و حرمانهم من أبسط حقوقهم الأساسية المتمثلة في الزيارة العائلية عكس ما تنص عليه القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء و باقي المواثيق و العهود الدولية ذات الصلة.
وقد اقدمت في هذا الصدد يوم أمس الخميس فاتح غاغسطس 2019 إدارة السجن المحلي أيت ملول 2 على حرمان ثلاث معتقلين سياسيين صحراريين وهم محمد حنيني الروه باني ، إبراهيم ددي إسماعيلي و محمد أمبارك علي سالم لفقير من ملاقاة عائلاتهم بعدما منعت العائلات من الحق في الزيارة رغم توفرهم على صفة القرابة الأسرية كما هو مثبت في الوثائق الرسمية الشخصية لكل فرد منها. 
وفي هذا الصدد أفاد المعتقل السياسي الصحراوي محمد أحنيني الروه باني لرابطة حماية السجناء بخصوص ما اقدمت عليه إدارة السجن والذي ينضاف إلى المعاملة التعسفية التي يتعرض لها و بشكل مقصود منذ مدة إذ و لليوم السابع عشرعلى التوالي يرفض مدير السجن السماح لأسرة هذا الأخير بإجراء الزيارة على الرغم من الحالة الصحية التي تمر منها والدة الأسير المدني الصحراوي محمد أحنيني الروه باني و التي أجرت عملية جراحية بنفس المدينة. 
و للتعبير عن إحتجاجه و إدانته لما تعرضته له العائلات من معاملة مهينة وجه الأسير المدني الصحراوي محمد أحنيني الروه باني خمس شكايات مكتوبة دون تلقي اي رد. (واص)
090/110