تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي تستقبل رسل السلام الصحراويين

نشر في

روما (ايطاليا)، 01 غشت 2019 (واص) – استقبلت السيدة إليزابيتّا ألبيرتي كازيلاتي رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية هناك .
الاستقبال الذي جرى بمقر المجلس بالعاصمة الايطالية روما حضره من أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء من اللجنة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، بالإضافة إلى ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا السيد أميه عمار مرفوقا بنائبته فاطمتو حفظلا سيدي علال، وكذا عدد من رؤساء الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي.
الرئيسة إليزابيتّا ألبيرتي كازيلاتي عانقت الأطفال الصحراويين، قائلة في كلمة لها "أن يدها ممدودة لمساعدة المستضعفين ومناصرة المظلومين وان قلبها مع الذين يستحقون وينتظرون ويأملون في وقوف الآخرين معهم ومساعدتهم".
وأضافت أن هؤلاء الأطفال لهم كل الحق في مستقبل أفضل وسط بلدانهم ومجتمعاتهم وأن ذلك لن يكون إلا بتحقيق العدالة ورفع الظلم وتحقيق السلام.
من جهتها السيدة بولدريني عضو مجلس الشيوخ الإيطالي قالت "أن الوقت قد حان للمؤسسات الإيطالية بثقلها الأوروبي من أجل التحرك بأكثرة قوة للدفع بعملية السلام باتجاه تطبيق الشرعية الدولية وتمكين الصحراويين من حقهم في تقرير المصير كما دعت من داخل المجلس إلى وقف نهب ثروات الشعب الصحراوي، منددة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة.
ممثل الجبهة بإيطاليا وبعد أن  قدم الشكر بإسم قيادة جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي لرئيسة المجلس وأعضاء هذه الهيئة الهامة على هذا الاستقبال،  قال أن الشعب الصحراوي يتطلع إلى العيش بسلام مع كل البلدان والثقافات والديانات ويرغب في تمكين الشرعية الدولية وتصفية الاستعمار من بلاده.
رئيسة مجلس الشيوخ وفي ختام هذا الاستقبال تحدثت مطولا إلى رسل السلام الصحراويين قبلأ إن تقدم لهم هدايا رمزية سلمتها بنفسها لكل طفل كما سلم رسل السلام لرئيسة المجلس هدية رمزية باسم الشعب الصحراوي تعبيرا عن التضامن والمحبة بين الشعوب ودعوة للسلام والأمن ليعم المنطقة والعالم.
الأطفال وخلال وجودهم بمقر المجلس تمكنوا من رؤية أجنحة المجلس وقدمت لهم شروحات وافية للتعرف على التقاليد الديمقراطية بهذا البلد الأوروبي الذي يشهد دعما شعبيا ورسميا متزايدا مع نضال شعبنا وحقه في الحرية وتقرير المصير. (واص)
090/105.