تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجالية الصحراوية بكناريا تنظم مظاهرة أمام القنصلية المغربية بلاسبالماس

نشر في

كناريا (اسبانيا) 30 يوليو 2019 (واص)نظمت يوم الاثنين  الجالية الصحراوية بكناريا وبالتنسيق مع مكتب الجبهة  وجمعيات أصدقاء الشعب الصحراوي، أين حضر نائب ممثل الجبهة "محمد سعيد" ومستشارون وأعضاء جمعيات التضامن وشخصيات مهمة، (نظموا)وقفة إحتجاجية على اغتيال المواطنة الصحراوية "صباح عثمان أحميدة"  ليلة الـ19 يوليو 2019 على أيدي قوات الاحتلال المغربية بالعيون المحتلة .
وخرج عشرات المتظاهرين أمام القنصلية المغربية بلاسبالماس ، حيث نددوا بما يجري من قمع وإنتهاكات لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، بعد الهجمة الشرسة التي تعرضت لها الجماهير بعد خروجها للاحتفال بفوز منتخب الجزائر الشقيقة  بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم.
وطالب المتظاهرون بالضغط على الحكومة المغربية لإحترام حقوق الإنسان والإنصياع للشرعية الدولية التي تنص على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ،كما وصفوا قنصليتها بالملطخَةِ جُدرانها بدماء الصحراويين وأنها وصمة عار على إسبانيا.
 وحمّلوا الحكومة الإسبانية مسؤوليتها بصفتها ما زالت القوة المديرة للإقليم وعليها إدانة إنتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب في حق هذا الشعب.
وأُختُتِمت الوقفة  بإعلان التضامن المطلق مع الجماهير الصحراوية  هناك ومع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الإحتلال المغربي وفي مقدمتهم أسود ملحمة أكديم إزيك.
  120/ 090(واص)