تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يشارك في الملتقى الخامس والعشرين لمنتدى ساو باولو بفنزويلا

نشر في

كاراكاس (فنزويلا) 27 يوليو 2019 (واص) - شارك وفد صحراوي يضم الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية السيد عمر منصور والسفير الصحراوي محمد سالم داحة أول أمس الخميس ، في الملتقى الخامس والعشرين لمنتدى ساو باولو المنعقد بفنزويلا تحت شعار "من أجل السلام ، السيادة وازدهار الشعوب" والذي حضره ما يقارب مئتي حزب وحركة سياسية ومنظمة اجتماعية من القارة الأمريكية ، أوروبا ، آسيا وإفريقيا.
وشارك الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية عمر منصور والسفير الصحراوي محمد سالم داحة في اجتماع مع الأحزاب السياسية الإفريقية من أجل مناقشة الوضع الدولي والآليات اللازمة لتعزيز روابط الصداقة والتعاون بين دول أمريكا اللاتينية وإفريقيا.
وعبر السيد عمر منصور في مداخلته بالمنتدى ، عن امتنانه لتضامن الأحزاب السياسية والحركات الاجتماعية الحاضرة في هذا الملتقى مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.
تجدر الإشارة إلى أن منتدى ساو بابلو تأسس سنة 1990 ويحافظ على علاقات صداقة وتبادل في مجال الحقوق والحريات وازدهار الشعوب مع الندوة الدائمة للأحزاب السياسية في أمريكا اللاتينية ، التنسيقية الاشتراكية اللاتينية الأمريكية ولجنة أمريكا اللاتينية والكاريبي للأممية الاشتراكية.
وقد أنشأت هذا المنتدى مجموعة من القوى التقدمية تنتمي لهذه القارة ويعتبر آلية للمرافقة والتضامن للأحزاب السياسية والحركات الاجتماعية في أمريكا اللاتينية مع نضالات الشعوب الإفريقية.
( واص ) 090/102