تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جماهير وسلطات بلدة ميجك المحررة تنظم وقفة تضامنية مع أبطال الانتفاضة السلمية بالمدن المحتلة

نشر في

ميجك (الأراضي المحررة)، 26 يوليو 2019 (واص) - نظمت جماهير وسلطات بلدة ميجك المحررة وقفة تضامنية مع جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب.
الوقفة التي حضرها سكان البلدية وكذا سلطاتها ، تم خلالها  ترديد شعارات مندد بالهجمة الهمجية الوحشية لقوات القمع المغربية ضد المتظاهرين السلميين بالمناطق المحتلة المطالبين بالحرية وتقرير المصير.
وأكد المتدخلون وقوفهم وقفة إجلال وإكبار أمام نضالات جماهير شعبنا بالأرض المحتلة وصمودهم الذي أضحى صمام الأمان في سبيل ديمومة كفاحنا نحو تحقيق أهداف شعبنا كاملة في الحرية والاستقلال.
ودعا المشاركون في الوقفة إلى مواصلة العمل والنضال من أجل تأجيج انتفاضة الاستقلال المباركة ودعمها باستمرار ماديا ومعنويا من خلال تكثيف الوقفات السلمية المنددة بالاحتلال والكشف المستمر عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها المحتل المغربي ضد المواطنين الصحراويين العزل وفضحها وتنبيه الرأي العام الدولي إلى النهب المستمر للثروات الطبيعية الصحراوية في تنافي تام مع القوانين الدولية.
وتواصل سلطات الاحتلال المغربية سياساتها القمعية وتدخلاتها الهمجية ضد مناضلي الانتفاضة السلمية بالأرض المحتلة وكان أخرها تدخلها الوحشي ضد مواطنين صحراويين عزل بمدن عديدة بالأرض المحتلة وجنوب المغرب أثناء احتفالهم بفوز منتخب الجزائر لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم الذي احتضنته العصمة المصرية القاهرة،  و أسفرت عن مقتل الشابة صباح عثمان أحميدة البالغة من العمر 23 عاما بعد دهسها بواسطة سيارة للأمن المغربي كما خلف التدخل الهمجي مئات الجرحى والمعتقلين. (واص)
090/105.