تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية بومرداس الجزائرية تحتضن يوم غد أشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية في طبعتها العاشرة

نشر في

ولاية بومرداس (الجزائر)، 26 يوليو 2019 (واص) - تنطلق يوم غد بولاية بومرداس الجزائرية أشغال الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في طبعتها العاشرة  تحت شعار " الشعب الجزائري والشعب الصحراوي ، أخوة عهد ووفاء " ، والتي تحمل اسم الشهيد حمادة الوالي ، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليو إلى غاية  08 غشت 2019 .
و تنظم الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية التي دأبت ولاية بومرداس على احتضانها،  من طرف اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر .
هذا وعقدت اليوم الجمعة اللجنة المشرفة على أشغال الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية ، اجتماعا خصص لوضع اللمسات الأخيرة تحضيرا لانطلاقها التي ستحتضنها قاعة المحاضرات بجامعة محمد بوقرة بولاية بومرداس الجزائرية ، كما تم تجهيز كل الظروف اللوجيستية والوقوف عليها بغية إنجاح الطبعة العاشرة من الجامعة  .
كما وصل اليوم ما يزيد عن 400 مشارك من أطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو ، أين تم إجراء كل التحضيرات الرسمية بدأ بإعداد التأشيرات ، لتكون كل الظروف مهيئة للانطلاقة الرسمية يوم غد .
ومن المنتظر أن يشرف على أشغال الافتتاح الرسمي لأشغال الجامعة ، الوزير الأول ، السيد محمد الولي أعكيك ، إلى جانب رئيس الجامعة الصيفية خطري أدوه ، والسفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر ، ورئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوية سعيد العياشي .
و يشارك في جامعة الشهيد حمادة محمد الوالي للأطر الصحراوية زهاء 400 مشارك من مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية و أطر جبهة البوليساريو، بالإضافة إلى مشاركة وفد حقوقي قادم من المناطق المحتلة يضم  نشطاء حقوقيين من مختلف مدن المناطق المحتلة و جنوب المغرب .
و خلال أنشطة الجامعة الصيفية سيتم تقديم عدد من المحاضرات من طرف محاضرين صحراويين و جزائريين، تتناول آليات العمل النضالي على مستوى الساحات الفاعلة ذات الصلة بالقضية الصحراوية كجبهة الأرض المحتلة، نهب الثروات، المعركة القانونية والدبلوماسية والإعلامية، فضلا عن موضوع التنمية البشرية وحقوق الشعوب ودور هيئات المجتمع الدولي في حمايتها، إلى جانب التحديات الأمنية وسبل التصدي لظاهرة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة وغيرها. (واص)
090/105