تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وصول المشاركين في الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية لولاية بومرداس الجزائرية

نشر في

بومرداس (الجزائر)، 26 يوليو 2019 (واص) - وصل اليوم الجمعة مايزيد على 400 مشارك في الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو التي تنظم بولاية بومرداس الجزائرية من 26 يوليو إلى 08 غشت.
وتشهد هذه الجامعة التي يترأسها رئيس المجلس الوطني خطري أدوه والتي تنعقد تحت شعار " الشعب الجزائري والشعب الصحراوي أخوة ، عهد ووفاء "والتي تحمل اسم الشهيد حمادة محمد الوالي ،  مشاركة وفد من المناطق المحتلة يضم 40 ناشطا في مجال حقوق الإنسان .  
وتهدف هذه الجامعة إلى تقديم عدد من المحاضرات من طرف محاضرين صحراويين و جزائريين، تتناول آليات العمل النضالي على مستوى الساحات الفاعلة ذات الصلة بالقضية الصحراوية كجبهة الأرض المحتلة، نهب الثروات، المعركة القانونية والدبلوماسية والإعلامية، فضلا عن موضوع التنمية البشرية وحقوق الشعوب ودور هيئات المجتمع الدولي في حمايتها، إلى جانب التحديات الأمنية وسبل التصدي لظاهرة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة وغيرها.
وتعتبر الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية فرصة لتوطيد أواصر الأخوة والتضامن بين الشعبين الصحراوي والجزائري ، وفرصة  للاستفادة من التجربة الجزائرية في مختلف المجالات. (واص)
090/105.