تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان يعبر عن تعازيه الحارة لعائلة الشابة صباح عثمان أحميدة

نشر في

العيون المحتلة 20 يوليو 2019 (واص) - أعرب تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ، عن تعازيه الحارة لعائلة الشابة والطالبة الصحراوية صباح عثمان أحميدة وباقي رفيقاتها ورفاقها.
وأبرز التجمع في بيان له اليوم السبت ، أنه يتذكر مجموعة من الشهداء والمصابين الصحراويين الذين تم دهسهم بواسطة سيارات تابعة للسلطات المغربية ، معبرا عن تنديده باستمرار السلطات المغربية في قمع المواطنين الصحراويين والمس من حقهم في الحياة وفي سلامتهم وأمانهم الشخصي.
وطالب البيان الأمم المتحدة بأن تتحمل مسؤولياتها في إجراء تحقيق عادل ونزيه عن وفاة الشابة والطالبة الصحراوية صباح عثمان أحميدة ينتهي بتحديد نوع الإصابات وأسباب الوفاة مع ظروفها وملابساتها.        
وأبرز التجمع أن المعنية توفيت في وقت متأخر من ليلة الجمعة عن عمر ناهز 24 سنة ، متأثرة بجروح خطيرة ناتجة عن دهسها في حدود الساعة 10 و30 دقيقة ليلا بواسطة سيارتين للدفع الرباعي تابعتين للقوات المساعدة المغربية بالقرب من مدرسة المرابطين بشارع السمارة بمدينة العيون المحتلة ، وظلت المواطنة والطالبة الصحراوية صباح عثمان أحميدة حوالي 15 دقيقة ملقاة على الأرض قبل أن تنقل على متن سيارة إسعاف إلى مستشفى الحسان بن المهدي بالمدينة المذكورة ، حيث لم تلبث وقتا طويلا حتى أعلن عن وفاتها.
وأكد تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ق، أن دهس هذه الشابة والطالبة الصحراوية بواسطة سيارتين تابعتين للقوات المساعدة ، ارتبط بإقدام السلطات المغربية على قمع ومنع المواطنين الصحراويين من التظاهر والاحتفاء بفوز المنتخب الجزائري بالكأس الإفريقية ؛ وهو القمع الذي أدى إلى إصابة واعتقال والاعتداء على مجموعة من الضحايا الصحراويين.
( واص ) 090/100