كاتب الدولة للتوثيق والأمن يشارك في الدورة السادسة عشرة العادية للجنة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية بأبوجا

ابوجا (نيجيريا) 15 يوليو 2019 (واص)- يشارك كاتب الدولة للتوثيق و الأمن السيد ابراهيم احمد محمود، في أشغال الدورة السادسة عشر العادية للجنة أجهزة الأمن و المخابرات الإفريقية المنعقدة بعاصمة نيجيريا أبوجا في الفترة الممتدة ما بين الخامس عشر و التاسع عشر من الشهر الجاري.

وتنطلق أشغال الدورة اليوم، باجتماع الخبراء، يشارك فيه وفد من خبراء الجمهورية الصحراوية، حيث يخصص لدراسة التقرير التقييمي السنوي للمنظمة القارية و يتناول الأوضاع الأمنية و التحديات والمخاطر المحدقة بها والتي من أبرزها، المخدرات و الإرهاب الذي يعتمد في تمويله على  الفدية من خلال عمليات الاختطاف و المخدرات إلى جانب مختلف أنواع الجريمة المنظمة العابرة للحدود وكذا مواضيع أخرى تشكل بوادرها تحديا امنيا مثل التدخل الأجنبي و مخاطرة و أهمية الحكم الراشد و ما يوفره من فرص للاستقرار و للتنمية.

وحسب برنامج الدورة فان اجتماع الخبراء  ستنطلق قبله أشغال الدورة العادية السادسة عشر  لمدراء الأجهزة الأمنية الأفريقية  المنتمية للجنة أجهزة الأمن و المخابرات الإفريقي التي من المنتظر أن تخرج بخطط و استراتيجيات بهدف  تحقيق  مستلزمات السلم و الأمن في القارة الإفريقية. (واص)

090/110